-->
Maroc tubeللمنوعات Maroc tubeللمنوعات
educ

آخر الأخبار

educ
educ
جاري التحميل ...
educ

نموذج انجاز مشروع قسم



مرحبا بكم متابعينا الكرام
نقدم لكم في هذه النافذة التربوية نمودج لطريقة انجاز مشروع قسم بطريقة سليمة مناسبة لما هو مطلوب في انجاز المشاريع التربوية حيث تعتبر بيذاغوجيا المشروع من البيذاغوجيات الحذبثة التي تم تبنيها في نظامنا التربوي ولهدا ارتأينا أن نقدم لكم هذا النموذج على شكل ملف قابل للتحميل


مشروع القسم

المدرسة : ………………………………………………………..السنة الدراسيّة : ….. / …….

القسم : السنة السادسة المادّة : اللغة العربيّة

المعلّمة : ……………………………………………..فترة الإنجاز : من 29 أكتوبر إلى 31 ماي

1- تقديم المشروع

عنوان المشروع : إنتاج ملف التعلّم

ملف التعلّم هو مجموعة أعمال أنجزها المتعلّم بشكل منظّم لتصبح دالّة على نماء كفاياته. يتجاوز هذا الملف جمع الأعمال وتنظيمها ليرقى إلى مستوى إبداء الرّأي فيها والتعليق عليها حيث يوفّر للتلميذ فرصة تقديم ما أنجز و تحليل أعماله و تدوين ملاحظاته و بيان مواطن نجاحه و تحديد اهتمامه ورهاناته.وهكذا فإنّ تمكين التلميذ من اتّخاذ مواقف نقديّة من إنجازاته يجعل ملف التعلّم كفيلا بإنماء مهارته الميتاعرفانيّة .

مبرّرات المشروع( الإشكالية) : القيام بأعمال فرديّة أو جماعيّة في نطاق بحوث أو مشاريع أنجزها المتعلّم من تلقاء نفسه أو بتكليف من المعلّم ومن ذلك على سبيل المثال :

- ما اتصل بالقراءة في باب « أتوسّع »
- مطالعات لها صلة بأحد فروع مجال اللغة العربيّة تشكّل امتدادا لنصّ من نصوص القراءة أو لمدار من المدارات التي عالج التلميذ إحدى قضاياها .
- كيف يجمع المتعلّم الأعمال وينظّمها ليرقى إلى مستوى إبداء الرأي فيها والتعليق عليها ؟
- كيف يقدّم ما أنجزه ؟ وكيف يحلّل أعماله ؟ وكيف يدوّن ملاحظاته ؟ وكيف يبيّن مواطن نجاحه ؟
- كيف يحدّد اهتمامه ورهاناته؟

الكفايات الأفقيّة المستهدفة للمشروع :

القدرة على الاستخدام الناجح لمجموعة مندمجة من المعارف والمهارات والسلوكات المشتركة بين كل التعلّمات أو المواد والنشاطات لمواجهة وضعيّة جديدة أو غير مألوفة،وللتكليف معها،ولحلّ المشكلات وإنجاز مشروع.

المنتوج النّهائي المنتظر من المشروع : ملف التعلّم أو وثيقة التعلّم


لتحميل الملف الكامل اضغط على الرابط
من هنا
⇓⇓⇓
⇓⇓⇓
⇓⇓⇓






  1. Needs 1xbet korea to review the safety of your connection before continuing. You might wish to give up in case you have sixteen in your hand while the vendor has a 9,10 or A. We are committed to responsible playing and have quantity of|numerous|a selection of} ways to help you|that will assist you|that can assist you} keep in control and maintain playing enjoyable. You should be 18 years old or over to gamble on this site.

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

المتابعون

اعلان

إشترك في قناتنا ودعمنا

إشترك في قناتنا ودعمنا
قناة تعليمية ومنوعات

مدونة التربية والتعليم والدراسة

مدونة التعليم والدراسة مدونة مختصة بالتعليم تنشر اختبارات، فروض ، مسابقات ، توظيف ، مسابقة الاساتذة ،نتائج البكالوريا ،نتائج شهادة التعليم المتوسط ، نتائج شهادة التعليم الابتدائي نتائج مسابقات ، سحب استدعاءات ، استاذ رئيسي ، نتائج استاذ رئيسي ، الجيل2019 ، الثاني ، مواضيع وحلول .

جميع الحقوق محفوظة

Maroc tubeللمنوعات

2016